تسجيل الدخول


 
 
مستخدم جديد؟
نسيت كلمة السر

 

الأسئلة الشائعة

البحث في الأسئلة الشائعة

ما هي الفئات التي يمكنها التسجيل في الموقع؟

1 - أي فرد التعامل مع أي كيان الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

2 - أي سائح أو زائر.

3 - الموردون للحكومة الاتحادية.

4 - الشركاء من القطاعين العام والخاص.

5 - العاملون في الحكومة الاتحادية.

هل توجد أي رسوم للتسجيل في الموقع؟

التسجيل مجاني، ولاتوجد أي رسوم للتسجيل

هل لي أن أسجل دون التعريف عن نفسي؟

نعم يمكنك ذلك في جميع السجلات طالما قمت بتسجيل بريدك الإلكتروني، ماعدا السجلات التي تتعلق بملاحظات على الموظفين. حيث يجب أن يتم تقديم بيانات تعرف عن الشخص.

ما هي الملاحظة؟

بلاغ شفهي أو خطي يتم عرضه على الجهات الحكومية الاتحادية من قبل
أحد المتعاملين يعرب فيه عن استيائه إزاء الإجراءات أو التطبيقات التي تستخدم للحصول على الخدمة أو على طريقة تقديم الخدمة.

هل تغطي البوابة تسوية المنازعات أو المصالحة؟

لا، هناك لجنة عليا مختصة في وزارة العدل للتعامل مع مثل هذه السجلات.

هل تغطي البوابة ملاحظات الموظفين ذات الصلة بطبيعة عملهم؟

لا، انها لا تغطي الملاحظات ذات الصلة بطبيعة عمل الموظف والمقدمة من قبل الموظفين التابعين لأي جهة حكومية اتحادية.

هل تغطي البوابة البلاغات؟

لا، ولكن اذا كان هناك تأخير أو إذا لم يكن المتعامل راضيا عن الرد أو الإجراءات التي اتخذت لاستجابة البلاغ فعندها يمكنه تقديم ملاحظة إدارية.

ما هي المراجعة؟

هو أن يعرب المتعامل أو الموظف عن عدم رضاه عن نتائج دراسة السجل المقدم من قبله. حيث تتم اعادة النظر في السجل من قبل طرف أعلى في الجهة الحكومية وذلك  لإعادة النظر في السجل من أجل التوصل إلى رد آخر أو التأكيد على الرد السابق

هل تغطي البوابة الشكاوى الطبية؟

لا، لا تشمل البوابة الشكاوى الطبية، والتي تختلف من حيث عملية التحقيق والمعالجة. حيث توجد قنوات وإدارات أخرى في الجهات الحكومية الإتحادية مسؤولة عن التعامل مع مثل هذه السجلات.

هل تغطي البوابة الملاحظات القانونية أو الملاحظات الجنائية؟

لا ، الملاحظات القضائية والجنائية ليست مشمولة في البوابة، حيث أن مثل هذه السجلات يتم التعامل معها من قبل وزارتي العدل والداخلية.

ما هو الفرق بين الملاحظة الإدارية والملاحظة التنفيذية؟

الملاحظات الإدارية ملاحظات إدارية وليست قضائية مكتوبة سواء بطريقة الكترونية أو يدوية أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية المعنية بموضوع الملاحظة الإدارية من أحد المتعاملين معها يعبر فيها عن عدم رضاه عن الإجراءات أو المعاملات التي يتقدم بها للحصول على الخدمة أو عن أسلوب تقديم الخدمة أو عن عدم تقديم تلك الخدمة من قبل تلك الجهة المعنية بتقديمها
على سبيل المثال : سلوك الموظف أو التأخير في تقديم الخدمة.

الملاحظات التنفيذية رسالة مكتوبة سواء بطريقة الكترونية أو يدوية أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية من أحد المتعاملين معها يعبر فيها عن عدم رضاه عن الخدمات التنظيمية أو الضبطية من خلال إقامة الدليل على ما يخالف دليل الجهة الحكومية ويعترض على صحة الإجراء القانوني المعتمد على لوائح وأنظمة وقوانين من قبل الجهة الحكومية أو على طريقة تطبيق القانون أو قِدم القانون وعدم تلائمه مع المتعاملين
على سبيل المثال : الاعتراض على غرامة. أو اعتراض على طريقة تطبيق قانون جديد تم إطلاقه.

هل يحق للموظف تقديم ملاحظات؟

نعم ، يمكن إذا كانت الملاحظة مقدمة من قبل الموظف بصفته متعامل يستخدم الخدمة وليس كموظف.

هل يسجل النظام براءات الاختراع؟

لا، تسجل براءات الاختراع لدى وزارة الاقتصاد.
ما هي المجالات التي يمكنني أن الاقتراح حولها للحكومة الاتحادية؟
يمكنك أن تقترح في جميع المجالات المتعلقة بالحكومة الاتحادية، ولكن من الأفضل أن نقترح في المجالات التي تعمل على تحسين الخدمات وقنوات إيصال الخدمات وتحسين كفاءة الحكومة. كما ويمكنك اقتراح أفكار لحل تحديات ذات الصلة قد تواجه الحكومة الاتحادية

هل يمكنني تغيير اسم المستخدم، وكيف؟

نعم. اسم المستخدم الخاص بك هو عنوان بريدك الالكتروني. إذا قمت بتغيير عنوان بريدك الالكتروني في صفحة بيانات المستخدم، يتم تغيير اسم المستخدم الخاص بك.
لكي تفعل هذا، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
انقر على 'بيانات المستخدم' ، ومن ثم قم بتغيير عنوان بريدك الالكتروني.

لقد نسيت اسم المستخدم، كيف يمكنني الحصول على واحد جديد؟

اسم المستخدم الخاص بك هو عنوان بريدك الالكتروني. يرجى الاتصال على مركز الاتصال للجهة الحكومية لاسترداد عنوان البريد الالكتروني المرتبط بسجلك في حال لم تتذكره.

هل يمكنني أن أغير كلمة السر، وكيف؟

قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك. ثم انقر على الرابط 'تغيير كلمة السر'.

لقد نسيت كلمة السر، كيف يمكنني استعادتها؟

انقر على 'نسيت كلمة السر' في مربع تسجيل الدخول وسوف يتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تتضمن اسم المستخدم وكلمة سر جديدة.
بمجرد تسجيل الدخول باستخدام كلمة السر الجديدة من المستحسن أن تقوم بتغييرها عن طريق النقر على الرابط 'تغيير كلمة السر'.

هل يمكنني تغيير بيانات المستخدم الخاصة بي بعد التسجيل؟

نعم ، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر. انقر على  الرابط 'بيانات المستخدم' ثم قم بتغيير البيانات الخاصة بك.

ماذا أفعل لو لم استقبل إشعارا بالبريد الالكتروني بعد التسجيل؟

تحتاج إلى التحقق من أن خاصية الإخطار عبر البريد الإلكتروني قد تم اختيارها.
يمكنك التأكد عن طريق الدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك ومن ثم النقر على الرابط ’بيانات المستخدم’. تأكد من أن خاصية الإشعار بالبريد الالكتروني قد تم اختيارها.

ما العمل إذا ما حصل خطأ أثناء عملية التسجيل أو إذا ما توقفت عملية التسجيل؟

الرجاء المحاولة من جديد. إذا واجهتك أية مشاكل، يرجى إعلامنا عن طريق إرسال رسالة إلكترونية للعنوان التالي

helpdesk@mygov.ae

هل يمكنني أن أغير بياناتي الشخصية؟

نعم ، إذا كنت قد سجلت بياناتك على الموقع، يمكنك الوصول إلى بياناتك الشخصية عن طريق الدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك ومن ثم أنقر على الرابط ’بيانات المستخدم’ وقم بتغيير البيانات الشخصية الخاصة بك حسب الحاجة.
إذا لم تكن قد سجلت بياناتك على الموقع يمكنك التسجيل الان أو الإتصال بأحد الجهات الحكومية المشاركة للمساعدة.

هل أنا بحاجة إلى التسجيل كمستخدم للبوابة لكي أكون قادرا على تقديم ملاحظة أو اقتراح؟

نعم ، تحتاج إلى التسجيل كمستخدم للبوابة.

كيف يمكنني تسجيل الدخول؟

يمكنك الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك بعد القيام بعملية التسجيل لمرة واحدة.